mardi 20 novembre 2018

اول ذكر لكلمة زواف في المراجع الفرنسية (الزواف ليسوا من القبايل و ليسوا صناعة فرنسية )


 جيش الزواف  صناعة عثمانية و ليس  فرنسي

تقوم صفحات قومجيين عروبيين في الجزائر بمحاولات عديده تحت اداره الهواه المجهولين بنشر كم كبير من المعلومات الكاذبه  الهدف منها تخوين منطقة امازيغ القبايل و اليوم اردنا ان نأخذ مثال اصل كلمة الزواف و التي تنسب كذبا لقبيلة الزواوة الامازيغية و التي عادت لتطرح من جديد  في سنة 2015 ال غاية اليوم 2021 على الساحة الجزائرية هو حقيقة  جيش الزوافا الذي  يروج له مزوري التاريخ من اصحاب القومجية العروبية ان  فرنسا كونته مباشرة بعد نزولها على الشواطئ الجزائرية سنة 1830 من امازيغ القبايل كما يزعمون 
لكن الحقيقة التاريخية الموثقة تثبت لنا ان فرقة الزواف لم تاسسها فرنسا و لم تكن مكونة من امازيغ منطقة القبايل شرق العاصمة الجزائر وما ينسف هذه الاكاذيب هو المراجع الفرنسية و الجزائرية التي صدرت قبل الغزو الفرنسي في جوان 1830م 

حيث سنة 1830  و قبل الغزو الفرنسي بشهور صدر من الإدارة الإستعمارية  تقرير استخباراتي عن الجزائر شهورا قليلة قبل احتلالها فهي وثيقة رسمية كانت قد حضرتها فرنسا تحسبا للإستيلاء على الجزائر، فوثقوا فيها كل ما يتعلق بالقوات العسكرية للداي حسين، حتى ماذا كانوا يأكلون، و كيف يتقاضون مراتبهم الخ ورد فيه اول  ذكر لكلمة  الزواف  كاحد الفرق العسكرية العثمانية في ايالة الجزائر (العاصمة حاليا) الى جانب فرق تركية اخرى  و لم يذكر التقرير ان مكونها من قبائل الزواوة و الاكثر من ذلك الوثيقة تبين ان فرقة الزواف كانت موجودة قبل الاحتلال الفرنسي وهذا ينسف كلام مزوري التاريخ الجزائري الذين يدعون ان الزواف فرقة عسكرية صنعتها فرنسا لاحتلال الجزائر 


 الوثيقة بعنوان

Description historique et geographique de la ville d'alger et de ses environs à Paris, chez gauthier, éditeur, rue mazarine, N° 49 Yésard, libraire, passage choiseul, N° 46

https://gallica.bnf.fr/ark:/12148/bpt6k57888805.texteImage

و هذه الوثيقة كانت في المكتبة الملكية الفرنسية تحت رقم 8 Lk 27 B و هذا هو النص المتعلق بالزواف 

 الوثيقة التي سننشر منها  مقطعا  وهي الصفحة 12    


 "La milice algérienne, qui a une si grande influence sur les destinées de l'état, est divisée en régiments, ou pour mieux dire en bandes nommées oldacks et ortes, dans lesquelles il n'y a que des turcs qui y soient admis. La force armée maure est appelée zovac ou zouavi; elle est commandée par des officiers turcs, et son organisation ressemble beaucoup à celle des cypaies du bengale." 



و هاكم  الترجمة كلمة بكلمة  حسب ما جاء في النص الفرنسي 

 الميليشية الجزائرية، التي لها نفوذ واسع على مصير الدولة، منقسمة إلى كتائب (أو أفواج)، أو بالتحديد إلى فرق يسمونها أولداش و أورتاس، والتي لا يقبل الإنظمام فيها إلا الأتراك. 

القوة المسلحة المور  تسمى زوفاك أو زوافي؛ يديرها  ضباط أتراك، و تشكيلها يشبه كثيرا تشكيل سيباي البنغال ........... 

إذا نلاحظ  في الترجمة،  و في النص الاصلي ان فرقة  الزواف كانوا "مور من العاصمة الجزائر"  و المور هم السكان المهاجرين و الهاربين من اسبانيا الى سواحل شمال المغرب الكبير و من المعروف انهم خليط من عدة اجناس مسلمين سكنوا الاندلس قبل سقوطها 

 الشيء الثاني، الذي ينسف  ويكشف كذبة ان الزواف فرقة صنعتها فرنسا  هذه الوثيقة المهمة تفيد ان الزواف كانوا موجودين  قبل الاحتلال الفرنسي للجزائر و تحت قيادة ضباط أتراك، 

 إذا كل ما في الأمر هو أن الزواف كانت قوة مسلحة من سكان الجزائر العاصمة من المور خاصة  والتي كانت موجودة في عهد حسين داي و عندما سلم حسين داي مفتاح الجزائر و خواتم الدولة لفرنسا،  سلم عساكره أيضا،  لفرنسا و هم فرقة الاتراك و فرقة الزواف للحفاظ على الامن في العاصمة بعد دخول الفرنسيين و ذالك مقابل تركه حيا وعائلته واتباعه  ونقل امواله و رحيله  إلى إيطاليا


 الفرقة الأولى  للزواف كانت في  العهد التركي و لم يكن مكونها من امازيغ القبايل 

ذكر المؤرّخ Henri Aucapitaine في كتابه
 " les kabyles et la colonisatoin de l'algérie" صدر سنة 1864 حيث قال في صفحة 126 : 
" بعض المؤرخين أخطأوا لما قالوا أن الأتراك كان لهم فيلق مساعد من القبايل يحمل إسم الزواوة ، الحقيقىة انه كان لهم قوات من المشات تحمل هذا الإسم لكنها متكونة فقط من العرب . زواوة كانت مجرد قوات غير دائمة توفرها قبائل تقع حول مدينة الجزائر " ويقول في صفحة 127 
( هذه القوات كانت تقاد من طرف آغ تركي وكان عدد العنصر القبائلي فيها قليل جدا)

رابط مباشر للنص الأصلي و الكتاب


صورة من الكتاب




مباشرة بعد الاحتلال الفرنسي في جويلية 1830م التحق كثير من الجزائريين بفرقة الزواف في العاصمة من كل ربوع الجزائر 
  
فرقة الزوّاف الثانية   العهد الفرنسي

وهي الفرقة التي تشكلت في عهد الاستعمار الفرنسي في أوت 1830، فكانت مشكلة من عناصر جزائرية مختلفة  عرب بساكرة  موريين (اندلسيين ) زنوج  كراغلة كما تؤكده المصادر ومن بينها كتاب : 


(L'Algérie de 1830 à 1840 : les commencements d'une conquête )

للمؤرّخ (Camille Rousset) الذي يقول في الصفحة 08 : 

" بمجرد أن قدم آغا الجزائر (يلقب بشيخ العرب ) نداءا للجزائريين لمن يريد العمل في الجيش الفرنسي حتى أتى بعض الجزائرين من كل حدب و صوب في نهاية الشهر (يقصد شهر أوت من سنة 1830) كراغلة , زنوج ,عرب , قبايل, بل وصلوا حتى من بسكرة" .
رابط الكتاب (المجلد الاول tome1)
هاذه شهادة  اخرى من ارشيف فرنسا تقول انه لا يجب الاعتقاد ان فرقة الزواف التي تاسست سنة 1830م في العاصمة  انها مشكلة من ابناء القبايل وانه بالعكس هؤلاء اقلية فيها والاغلبية هم من جنود فرنسيين باريسيين متطوعين ومعهم الكراغلة (بقايا الاتراك) والمور (اصول اندلسية) وافراد من  اهالي السهول المحيطة بالعاصمة الجزائر بينما تاكد الوثيقة التالية ان افراد من القبايل هم اقلة صغبرة مقارنة مع باقي العناصر وان فرقة الزواف لا تحمل من اسمها القبايلي الا الاسم وفقط

مقتبس من كتاب(الفرنسيين في افريقيا ) للمؤلف (اوجان بيري) صفحة 104 





أفرغ جيش الزواف نهائيا من الجزائريين بعد توجيهم نحو تنظيمات عسكرية أخرى من جيش إفريقيا خاصة فرق القناصة الجزائريين المعروفة اختصارا ب turcos وفرق الهندسة العسكرية ، وهو ما أشار إليه  العسكري و المؤرخ laurencin paul في كتابه nos zouaves قائلا : ان فرقة الزواف اصبحت فرقة فرنسية خالصة

 

samedi 17 novembre 2018

بنب امية و معاوية تحت المجهر ج1



معاوية اول ملك في دولة بني امية تحت المجهر

سورة يس
بسم الله الرحمن الرحيم

يس  وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ  عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ  تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ  لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آَبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ  لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ
لا حظ الله يقول أكثر قريش لن تؤمن ونحن عقيدتنا  التي نتوارثها ان اكثر قريش او العرب  آمنت ولا حظوا الدقة قال لن يؤمنوا ولم يقل لن يسلموا ...لذلك لن يصل اسلام أغلب وأكثر قريش لمستوى الإيمان 
والله يقول :
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آَمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
ولعل هذا يبين لنا سر الإنقلاب بعد موت النبي ولما سالت كل تلك الدماء بعد وفاة النبي لأن الأغلب دخلوا في عموم الإسلام ولم يدخل الإيمان في قلوبهم .
و من الشخصيات في التاريخ الاسلامي الذي تضاربت الاراء حول عدله و اسلامه معاوية بن سفيان 


الأخوة الأكارم:
نحن لسنا شيعة و ايضا لسنا اتباع بني امية و لسنا هنا لنحكم على معاوية بالجنة او بالنار فالله وحده يعلم مصيرهم (تلك امة خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت)
لا بد أن تتعلموا بأن أول مقامات الرد على الشيعة الرافضة هو التبري من الامويين النواصب والتمييز بين كلام الناصبة وكلام أهل السنة ومن فرق بين الطوائف الثلاث عرف الحق

وأئمتنا ومنهم الامام المبجل أحمد بن حنبل من أكثر الناس في الرد على النواصب...ولذلك لما أظهر المتوكل شيئاً من النصب واتبعه بعض المحدثين قام لهم الامام أحمد وألف فضائل الامام علي وأهل بيته..

ولا بد أن تعلموا بأن الرافضة يُجرون على الأغرار من أهل السنة كلام الناصبة ليوهموهم بأن أهل السنة معادون لأهل البيت

فينتشر مذهبهم بالتلفيق والتزوير على الجهلة ويسكت العارفون خشية أن يتهموا بالرفض والتشيع..

فانظروا أين أنتم من ذلك رعاكم الله؟؟!!


البيئة التي عاش فيها معاوية بن سفيان

كلنا نعلم أن البيئة لها دور وتأثير كبير في نشأة الفرد وفي سلوكه وخاصة الأسرة والمحيط القريب من الشخص فانظروا معاوية رضي عنه من ارتضى جرائمه محيطه الأسري والإجتماعي الذي تربى فيه مما يتكون :وسترون ان بيئته كلها معادية للنبي الكريم أشد العداوة 
فأبوه أبوسفيان قائد الأحزاب والنازل فيه قاتلوا أئمة الكفر فإنهم لا ايمان لهم 
وامه هند آكلة كبد الحمزة
وعمته ام جميل حمالة الحطب 
واخويه حنظلة وعمرو ماتا على الشرك وكلاهما أكبر منه
وخاله الوليد المقتول بقليب بدر
وجده من جهة امه عتبة بن ربيعة قتل يوم بدر
واخو جده شيبة بن ربيعة مقتول ببدر مع الكفار
انظر حيثما تتجه في محيط هذا الاموي  تجد عتاة الكفرة والقتلة والمجرمين فمن أين يكون الخير من مثله فتأمل رحمك الله

يزيدابن معاوية  قاتل الصحابة و ال بيت الرسول  ثمرة تربية ابيه معاوية، ومعاوية ثمرة تربية أبي سفيان، وتاريخهم أسود قاتم



أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية

من تلك الأحاديث الواضحة، والتي لا يمكن تأويلها أو التشكيك في ثبوتها قوله صلى الله عليه وآله وسلم: (أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية) ، وقد صححه الألباني،

جاء في كتاب ( صحيح الجامع الصغير وزياداته (للامام الالباني
 رحمه الله في حديث مرفوع الى الرسول عليه الصلاة والسلام
(ان اول من يبدل سنتي هو رجل من بني امية )

انظر صحيح الجامع الصغير وزيادته الجزء 01 الصفحة 504 حديث رقم 2581


ولا شك في انطباقه على معاوية.. لأن يزيد كان تابعا لأبيه، ولم يأت بجديد.. وأوليات معاوية في تغيير السنن كثيرة جدا، وأولها وأعظمها تغيير نظام الحكم الإسلامي.. كما رأينا ذلك في هذا المبحث.

اصحاب محمّد صلّى الله عليه وآله وسلم الخلّص هم من كانوا إلى صفّ أمير المؤمنين الإمام عليّ بن أبي طالب كرّم الله وجهه ورضي الله عنه ،

هم من كانوا يقاتلون معاوية  ، شوقًا إلى الجنّة هم من كانوا يدعون إلى الجنّة ، ومعاوية  ومن معه كانوا يدعون إلى النّار .

ننقل لكم حديثا من صحيح البخاري يدين معاوية .

قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم :
(( ويح عمّار ، تقتله الفئة االباغية ، يدعوهم إلى الجنّة ، ويدعونه إلى النّار )) رواه البخاري في صحيحه

اعلم انه لا يوجد اي فضائل لمعاوية عند اهل السنة
لا في صحيح البخاري [ أصحّ كتاب بعد كتاب الله ] تعالى ولا في صحيح مسلم [ ثاني أصحّ كتاب بعد كتاب الله  تعالى ]
ان تكون عدلا يعني أن تكون ثقة، يعني أن لا يخدش سيرتك أي زيغ عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، .. وهذا لا ينطبق على معاوية
ربما يحاول المقدسون لآل أمية أن يقولوا لنا: آمنوا بأن أبا سفيان ومعاوية وهند ووحشي من الصحابة العدول وإلا فأنتم ضالون او انتم شيعة رافضة
( لا لسنا شيعة الضالين ولسنا بني امية النواصب )
واعلم ان معاوية ليس من المهاجرين ولا من الأنصار ولا منالذين اتّبعوهم بإحسان إنّ معاوية من الطّلقاء

ربما يقول بعض الدواعش و القوميين العروبيين انصار دولة بني امية ان كلامنا هذا باطل او اكاذيب و ربما يقولون لماذا لم يكتب عن مثالب بني امية في عصرهم فنقول لهؤلاء  لا يسعكم ما وسع الامة و المؤرخين من جبروت وارهاب زمن بني امية  لانهم معذورون فيما سكتوا عنه . انهم وجدوا في زمان كانت الدولة والصولة والشوكة لبني امية وامرائهم العتاة الذين لا يرقبون في مؤمن الا ولا ذمة فلا يتجاسر احد ان يعلن أو يصرح بما يعرفه ويعتقده من مثالب  بني امية  وتوغلهم في البغي والظلم ثم اتى زمان بني العباس فكانوا على بغضهم وعداوتهم لبني امية يضيقون ذرعا بكل فضيلة واتباع وانتماء  بني امية وايضا الى  علي واهل بيته رضي الله عنهم  وكان اهل البيت وشيعتهم في ايام تلك الدولتين 
في غاية من الاضطهاد والتشريد والقتل والاذى طبق ما اخبر به المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم فأنهم خرجوا من ظلم بني امية إلى ظلم بني العباس ولئن كان كان بنوا العباس اعداء لبني امية فأنهم كذلك اعداء الداء للعلويين 


خطبة أمير المؤمنين الإمام عليّ بن أبي طالب عليه السلام في أصحابه : لقتال جماعة معاوية  :

قاتلوا من حاد الله ورسوله

الإمام علي رضي الله عنه وكرّم الله وجهه كان يدعو على معاوية في قنوته - اللّهمّ عليك بمعاوية وأشياعه

المصدر : المصنف لابن أبي شيبة
لهذا ننبه انه لا يمكن اعتباره صحابي جليل وايضا لا يمكن ان نلعنه او نكفره بل نترك الى ربه فالله هو من يحاسبه على اخطائه وعلى سريرته ولسنا اربابا لنحكم عليه بالجنة او النار



 بني امية يضعون سنة سب ولعن علي رضي الله عنه على المنابر 
وهي  جريمه  وكبيرة من الكبائر  في حق احد الصحابة المبشرين بالجنة وتحسب على  بنو أمية و  وسائر العرب  الذي سبوا  و  شتموا  المغدور به علي رضي الله عنه سب بني امية لعلي رضي الله عنه ذكرها اقدم مؤرخي المسلمين السنة منهم 

1- كتاب تاريخ الطبري (5/71 ) عن أبي مخنف.

2-  تاريخ الخلفاء للسيوطي (ص285).

3- الكامل لابن الأثير (2/397). وغيرهم ممن كتبوا تاريخهم في عصر بني العباس.

جاء في صحيح مسلم ( برقم 2409 ) عن سهل بن سعد رضي الله عنه قال: استُعمل على المدينة رجل من آل مروان قال: فدعا سهل بن سعد فأمر أن يشتم علياً رضي الله عنه، فأبى سهل، فقال له: أما إذا أبيت فقل: لعن الله أبا تراب، فقال سهل: ماكان لعلي اسم أحب إليه من أبي تراب.. 


جاء في صحيح مسلم ( برقم 2404 ) عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال: أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال: ما منعك أن تسب أبا تراب؟ فقال: أما ذكرت ثلاثاً قالهن له رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلن أسبه لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له: خلفه في مغازيه فقال له علي: يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان؟ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه لا نبوة بعدي، وسمعته يقول يوم خيبر: لأعطين الراية رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله، قال: فتطاولنا لها فقال: ادعوا لي علياً، فأتي به أرمد فبصق في عينه ودفع الراية إليه، ففتح الله عليه، ولما نزلت هذه الآية { قل تعالوا ندعوا أبناءكم.. } دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علياً وفاطمة وحسناً وحسيناً فقال: اللهم هؤلاء أهلي.ثم ذكر الحديث وسبب تسميته بذلك.
 ولم تترك هذه التصرفات ( سب علي رضي الله عنه ) الا بمجيئ 
الخليفة الراشد عمر بن عبد العزيز رحمه الله

و قد قال صلى الله عليه وسلم: من لعن مؤمناً فهو كقتله. صحيح البخاري مع الفتح (10/479).

 وقوله صلى الله عليه وسلم: لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة. صحيح الجامع (2/1283).


 أن بني أمية كانوا يسبون علي بن أبي طالب في الخطب، فلما ولي عمر بن عبد العزيز أبطله وكتب إلى نوابه بإبطاله. انظر خبر أمر عمر بن عبد العزيز بترك سب علي على المنابر في الكامل لابن الأثير (3/255-256) وسير أعلام النبلاء للذهبي (5/147 ).
عمر بن عبد العزيز هو من ابطل سنة الامويين في سب الصحابي علي بن ابي طالب رضي الله عنه فهذه القصة لا يختلف عليها احد من اهل السنة 
 وللذين ما يزالون يتفاخرون بدولة بني امية نقول لهم اين تضعون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم 
لعن الله من سبّ أصحابي  ؟
انظر كتاب شرح العقيدة الطحاوية 



كان بني امية يقتلون كل وليد اسمه علي والدليل من كتب كبار ائمة السنة

المصدر : سير أعلام النبلاء لإمام الذّهبي تلميذ  ابن تيمية

قتل الإمام النسائي من قبل أهل الشام الامويين النواصب
لأنه قال لا توجد في معاوية من فضائل -
.
المصدر : تذكرة الحفاظ للذهبي


اقوال بعض علماء أهل السنّة في معاوية ، الذين لا يمكن للقومجي العروبي او الناصبيّ أن يشكّك في سنّيّتهم .

01/ شيخان من شيوخ البخاريّ ، ينالان من معاوية وذويه، وأحدهما لا يدع أحدا اسمه معاوية يدخل بيته ، ولا يحدّث قوما فيهم أحد اسمه معاوية .



02/ الإمام عبد الرزاق صاحب المصنّف ، لا يريد أن يقذّر مجلسه بذكر معاوية بن أبي سفيان .

03/ الإمام أبو عبد الله النيسابوري ، المعروف بالحاكم، صاحب المسترك على الصحيحيْن :
يرفض أن يحدّث بفضائل معاوية حتى يكفّ عنه النواصب ، لأنه لا يجيء من قلبه .

04/  كذلك ها هو الذّهبي ، تلميذ ابن تيمية ، يصرّح ويكشف لنا ، حبّ النواصب لمعاوية ، وكأنّه ينطق عن دواعش القرن 21 والقوميين العرب اليوم وغيرهم من احبت بني امية  النّواصب :

الحسن البصريّ ، وما أدراك من هو الحسن البصريّ عند أهل السنّة والجماعة!
يقول
أربع خصال كنّ في معاوية ، لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة :

.1-
انتزاؤه على هذه الأمّة بالسيف ، حتى أخذ الأمر من غير مشورة ، وفيهم بقايا الصّحابة وذوو الفضيلة .

2-
واستخلافه بعده ابنه خمّيرًا سكّيرًا يلبس الحرير ويضرب الطنابير .

3-
وادّعاؤه زيادًا  ولدا له وقد قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : الولد للفراش وللعاهر الحجر .

4-
وقتله  الصحابي الجليل حجرًا وأصحاب حجر ، فيا ويل له من حجر ، ويا ويلا له من حجر وأصحاب حجر . ) انتهى كلامه .

الكامل في التاريخ لابن الأثير : ج3 ص 242 .



ولمن يحاول إنكار الرواية هذه نقول :
في كتاب البداية والنهاية لابن كثير : ج8 ص 130. ( نقلا عن كتاب الخلافة والملك للمودودي)

قال ابن كثير في البداية والنهاية : (( وقد روي عن الحسن البصري أنه كان ينقم على معاوية أربعة أشياء، قتاله عليا، وقتله حجر بن عدي، واستلحاقه زياد بن أبيه، ومبايعته ليزيد ابنه. )) ج8 ص 139
وهاكم ايضا الروايات التاريخية من أن يزيد بن معاوية كان شاباً لاهياً عابثاً، مغرماً بالصيد و شرب الخمر، و تربية الفهود والقرود، و الكلاب … الخ. نسب قريش لمصعب الزبيري (ص127) و كتاب الإمامة والسياسة المنحول لابن قتيبة (1/163) و تاريخ اليعقوبي (2/220) و كتاب الفتوح لابن أعثم الكوفي (5/17) و مروج الذهب للمسعودي (3/77) .

رسالة معاوية بن سفيان إلى خصمه الصحابي  قيس بن سعد بن عبادة

وجواب قيس بن سعد له
تأمّلوا الكلام : وماذا يقول مّعاوية لابن الصحابي وللصحابي بأنهما يهوديان وهما من الأنصار .

وبماذا يردّ عليه ابن الصحابي : معاوية وثني ابن وثني ، دخل افي الاسلام كرهًا ، وخرج منه طوعًا ، ليس قديم الإيمان ، ولا جديد النفاق ، خرج من الدّين .

ومن تلك الأحاديث التي تحذر من معاوية وفتنته قوله صلى الله عليه وآله وسلم:
 (الخلافة ثلاثون عاماً، ثم يكون الملك العضوض)

ومن تلك الأحاديث التي تحذر من معاوية وفتنته ما حدث به عبد الله بن عمرو بن العاص قال: كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال:
(يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت على غير ملتى)،
 قال: وكنت تركت أبي قد وضع له وضوءا، فكنت كحابس البول مخافة أن يجىء، قال: فطلع معاوية، فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (هذا هو)

الصحابيّ الجليل عبادة بن الصامت ومّعاوية
يحلف في وسط دار عثمان بن عفان أنّ معاوية من الأمراء الذين يجعلون المنكر معروفًا ، والمعروف منكرًا .

كما سمعه من رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم .



من تلك الأحاديث التي تحذر من معاوية وفتنته قوله صلى الله عليه وآله وسلم: حديث:
 (لعن الله الراكب والقائد والسائق)،
 فعن البراء بن عازب، قال: أقبل أبو سفيان ومعه معاوية، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (اللهم العن التابع والمتبوع اللهم عليك بالأقيعس)، فقال ابن البراء لأبيه: من الأقيعس؟
 قال: معاوية

ومن تلك الأحاديث التي تحذر من معاوية وفتنته ما يسمى [حديث الدبيلة]، وقد رواه مسلم في صحيحه، وفيه ـ كما يذكر حسن بن فرحان ـ (إشارة واضحة لنفاق معاوية، ولا يعرف هذا إلا من تدبر الحديث بهدوء، فقد قاله عمار وهو متجه إلى قتال أهل الشام جواباً على قيس بن عباد، والحديث يفيد التخليد في النار، لأن فيه (لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط)..وهو رأي راوي الحديث عمار بن ياسر، وبه احتج وهو منطلق لقتال معاوية(01)
المرجع

01/ مثالب معاوية في الأحاديث الصحيحة: 1/18.

ونص الحديث كما روي في (صحيح مسلم) عن أبي نضرة عن قيس قال: قلتُ لعمار أرأيتم صنيعكم هذا الذي صنعتم في أمر علي: أرأياً رأيتموه أو شيئاً عهده إليكم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟ فقال: ما عهد إلينا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شيئاً لم يعهده إلى الناس كافة ولكن حذيفة أخبرني عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (في أصحابي اثنا عشر منافقاً فيهم ثمانية لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط، ثمانية منهم تكفيكهم: الدبيلة، وأربعة لم أحفظ ما قال شعبة فيهم) (02)
المرجع

02/ صحيح مسلم)4/2143
وفي رواية أخرى في صحيح مسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
(في أمتي اثنا عشر منافقاً لا يدخلون الجنة ولا يجدون ريحها حتى يلج الجمل في سم الخياط ثمانية منهم تكفيكهم: الدبيلة سراج من النار يظهر في أكتافهم حتى ينجم من صدورهم)
وقد روي الحديث بروايات أخرى سبب ورود الحديث، وكون معاوية من  الذين هموا بقتل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فعن حذيفة قال: كنت آخذاً بزمام ناقة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أقود وعمار يسوق أو عمار يقود وأنا أسوق به إذ استقبلنا اثنا عشر رجلاً متلثمين قال: هؤلاء المنافقون إلى يوم القيامة، قلتُ: يا رسول الله ألا تبعث إلى كل رجل منهم فتقتله؟ فقال: أكره أن يتحدث الناس أن محمداً يقتل أصحابه وعسى يكفينيهم الدبيلة، قلنا: وما الدبيلة؟ قال: شهاب من نار يوضع على نياط قلب أحدهم فيقتله) (03)
03/ رواه الطبراني في (الأوسط)، (مجمع الزوائد)1/109-111

وقد ثبت تاريخيا ومن خلال مصادر السنة أن  معاوية أصيب بالدبيلة، ومات بها، ومن تلك الروايات ما روي عن أبي بردة بن أبي موسى قال: دخلت على معاوية بن أبي سفيان وبه قرحة بظهره وهو يتأوه منها تأوهاً شديدا ً فقلت: أكل هذا من هذه؟ فقال: ما يسرني أن هذا التأوه لم يكن سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:
 (ما من مسلم يصيبه أذى في جسده إلا كان كفارة لخطاياه) وهذا أشد الأذى) (04)
والقوميين العرب واتباع بني امية يذكرون بفخر عظيم ما ذكره معاوية من الأجر المرتبط بالمرض، وينسون حديث حذيفة وعمار، وأصحاب الدبلية الذين أخبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بنفاقهم

04/المعجم الأوسط) للطبراني6/78

معاوية ، يقاتل الخليفة الراشد طلبا للإمارة وليس طلبا بدم عثمان

 هذه الحقيقة تخرج من لسانه و موثقة عند اهل السنة
معاوية ينقض العهد الذي عقده مع الإمام الحسن سبط رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم 

حقيقة تمكّن سيد قطب من أن يستشفّها في مّعاوية


تصفية معاوية لاكثر رجال العرب قوة بعد تسلمه الملك

عدما أخذ معاوية الحكم عنوتا و ظلما، أخذ يصفي أكثر الرجال قوة ومكانة ليتفرد بالسلطة لوحده ، و هاكم مثال عن أغتيال عبد الرحمن ابن سيدنا خالد ابن الوليد سنة 46 هجرية الذي أغتيل من طرف معاوية الذي دس له السم عن طريق مجرم أسمه ابن آثال النصراني حيث وعده معاوية بولاية حمص بشرط قتل عبد الرحمن ابن سيدنا خالد ابن الوليد .
تمت الجريمة بأمر معاوية الذي تخلص من عبد الرحمن ابن سيدنا خالد ابن الوليد ، ثم جاء خالد ابن عبد الرحمن ابن سيدنا خالد ابن الوليد فنتقم لأبيه حيث قتل ابن آثال النصراني لكن خالد وقع في قبضة معاوية الذي أمر بسجن خالد و تغريمه عقابا له على قتل قاتل ابيه !!! 

المصدر : الكامل في التاريخ ج01 ص641 لأبن الاثير


معاوية وعزمه نقل منبر الرسول عليه الصلاة و السلام من المدينة الى الشام

ذكر الإمام الطبري رحمه الله في كتابه التاريخ ( 5/ 239 ) في حوادث سنة 50 هـ، قال محمد بن عمر: وفي هذه السنة أمر معاوية بمنبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحمل إلى الشام، فحرك فكسفت الشمس حتى رُئيت النجوم بادية يومئذ، فأعظم الناس ذلك..

وفي رواية: قال محمد بن عمر: حدثني يحيى بن سعيد بن دينار عن أبيه قال: قال معاوية: إني رأيت أن منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وعصاه لا يتركان بالمدينة، وهم قتلة أمير المؤمنين عثمان وأعداؤه..


ان عقلية معاوية و عدم التزامه بمقدسات المسلمين لم تمنعه من عزمه حمل منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم من المدينة إلى الشام، وهو يعلم قوله صلى الله عليه وسلم: ( ما بين بيتي و منبري روضة من رياض الجنة ) البخاري ( 4 / 119 ).

 

وفي رواية: قال محمد بن عمر - بعد أن ساق سند الرواية -: كان عبدالملك قد هم بالمنبر، فقال قبيصة بن ذؤيب: أذكرك الله عزوجل أن تفعل هذا، أن تحوله، إن أمير المؤمنين معاوية حركه فكسفت الشمس.

في رواية عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينكسفان لموت أحد، ولكن الله تعالى يخوف بهما عباده. المصدر السابق ( 2 / 623 ).

 

 بالنسبة لخبر عزم معاوية رضي الله عنه نقل منبر الرسول صلى الله عليه وسلم وعصاه إلى الشام، فقد ذكره الزبير بن بكار كما قاله ابن حجر في الفتح ( 2 / 463 ) واليعقوبي في التاريخ ( 2 / 238 ) وابن الجوزي في المنتظم ( 5 / 227 ) دون أن يشيروا إلى خبر العصا، أما ابن الأثير في الكامل ( 3 / 463 ) وابن كثير في البداية ( 8 / 45 ) فقد أوردوا خبر المنبر والعصا..

 


كشف خرافة فضائل معاوية بن أبي سفيان

يروج القوميين العرب واخوانهم الدواعش ان معاوية بن أبي سفيان هو أحد كُتَّاب الوحي بين يديّ النبيّ ، وهو صِهره فهو خال المؤمنين، وأمينه على وحي رب العالمين، وهو أحد الصحابة الطيبين،

هل يصح قول معاوية خال المؤمنين ؟؟؟؟
 الجواب مباشرة لا يصح قول خال المؤمنيين لمعاوية وهذا ما ذكره الامام الشافعي و موثق في كتاب تفسير ابن الاثير  صورة الاحزاب المجلد الثالث 

يلصق القوميين العرب واخوانهم الدواعش لفظة خال بمعاوية لاعطائه قدسية و التغطية على تاريخه الاسود وعندما تسألهم أي شيء يترتب على كلمة خال المؤمنين ثقفونا حول هاته المنقبة فيسكتون ولا يكادون يفقهون حديثا
إذا كانت زوجة النبي نفسها قال الله لها يا نساء النبي من يأت منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب فما بالك اخوها ؟؟؟
ويزيد ابن خال المؤمنين و ابو لهب عم المؤمنين وهند آكلة كبد حمزة جدة المؤمنين و ابوسفيان جد المؤمنين وممكن نتوسع اكثر.....والله أتقزز من هذا
خالنا خال المؤمنين معاوية قتل خالنا محمد ابن ابي بكر الصديق اخ امنا عائشة ووضعه في جثة حمار متعفن واحرقه عطشانا وهو ابن ابي بكر ؟؟؟ خالنا يقتل خالنا و احترنا مع أي خال نقف ؟؟؟

إبحثوا في البخاري ومسلم لتعرفوا كثيرا من الحقائق التي منعها عنكم الاعلام والحكام، للتبين وليس للافتتان
الناس لا تقرأ عن معاوية، ولو طالعوا ما كتب عنه اهل السنة لندموا على كل مدح منحوه له بغير حق

لعلمكم هذه من اشهر الاكاذيب التي يراد منها تلميع صورة معاوية ومن خلاله صورة الامويين رموز القوميين العرب واخوانهم الدواعش والتي حاول التيار العروبي والحركي كتمانها وتكذيبها ليسلم له رأس الفئة الباغية،و باعتباره أبرز أئمة المدرسة القومية العربية قديما وحديثا وتسلم له معها المنظومة الفكرية العروبية التي تبناها كبديل عن الإسلام الإلهي المحمدي وهي نتيجة انتشار حديث ضعيف يتغنى به احفاد بني امية


ولابن تيمية رحمه الله تعالى توجيه لطيف في تخصيص معاوية رضي الله عنه بلقب خال المؤمنين،  لكن في الحقيقة هو اقرار ان ها تسمية باطلة  
منهاج السنة النبوية لابن تيمية [4 /208]
كلام ابن تيمية فحْواه: أنه لما وقع في الطعن فيه مَن وقع، ذكر العلماء فضائله للتذكير بمقامه، وإن لم تكن تلك الفضائل من خصائصه رضي الله عنه.
قال ابن تيمية في (منهاج السنة النبوية): ومن علماء السنة من قال لا يُطلَق على إخوة الأزواج أنهم أخوال المؤمنين، فإنه لو أطلق ذلك لأطلق على أخواتهن أنهن خالات المؤمنين، ولو كانوا أخوالا وخالات لحرم على المؤمنين أن يتزوج أحدهم خالته، وحرم على المرأة أن تتزوج خالها، وقد ثبت بالنص والإجماع أنه يجوز للمؤمنين والمؤمنات أن يتزوجوا أخواتهن وإخوتهن، كما تزوج العباس أم الفضل أخت ميمونة بنت الحارث أم المؤمنين، وَوُلد له منها عبد الله والفضل وغيرهما، وكما تزوج عبد الله بن عمر وعبيد الله ومعاوية وعبد الرحمن بن أبي بكر ومحمد بن أبي بكر مَن تزوجوهن مِن المؤمنات، ولو كانوا أخوالا لهن لما جاز للمرأة أن تتزوج خالها. قالوا: وكذلك لا يطلق على أمهاتهن أنهن جدات المؤمنين، ولا على آبائهن أنهم أجدد المؤمنين، لأنه لم يثبت في حق الأمهات جميع أحكام النسب وإنما ثبت الحرمة والتحريم، وأحكام النسب تتبعض، كما يثبت بالرضاع التحريم والمحرمية، ولا يثبت بها سائر أحكام النسب، وهذا كله متفق عليه، والذين أطلقوا على الواحد من أولئك أنه خال المؤمنين لم ينازعوا في هذه الأحكام، ولكن قصدوا بذلك الإطلاق أن لأحدهم مصاهرة مع النبي صلى الله عليه وسلم، واشتهر ذكرهم لذلك عن معاوية رضي الله عنه كما اشتهر أنه كاتب الوحي، وقد كتب الوحي غيره
الحمد لله ربّ العالمين ابن عثيمين العالم الوهابي السلفي المنهج يبطل مقولة: معاوية خال المؤمنين
في كتابه: تفسير القرآن الكريم: سورة الأحزاب الصفحتان: 69 و70 فهل بعد الحقّ كلام


تفنيد أسطورة كون  معاوية خال المؤمنين

أكذوبة : خال المؤمنين ، يفنّدها المقريزيّ على لسان البيهقي ، في إمتاع الأسماع : 10/264 :

قال البيهقي : كذا في رواية الكلبي ، وذهب علماؤنا إلى أن هذا الحكم لا يتعدى أزواج النبي
(صلّى الله عليه وآله وسلّم) فهن أمهات المؤمنين في التحريم ، ولايتعدى هذا التحريم إلى أخواتهن ولا إلى إخوانهن ولا إلى بناتهن .

ومنع قوم من جواز تسمية معاوية خال المؤمنين ، بأن هذا أمر مبتدع لم يطلقه عليه إلا الغلاة في موالاته ، حتى أنهم زعموا أنه دعي بذلك في عهد النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وبالغوا في الإفك حتى نسبوه إلى أنه من قول الرسول(صلّى الله عليه وآله وسلّم) وليس لذلك أصل ولا عُرِف إطلاقُ ذلك في عصر الصحابة والتابعين !

فقد قَتَل محمد بن أبي بكر ولم يُشنّع أعداء معاوية إذ ذاك بأنه قتل خال المؤمنين ،وثار عبد الله بن الزبير بمكة على سويد بن معاوية ، ولم يكترث بأنه ابن خالة المؤمنين ! ولا دعاه به أحد من الصحابة ،

ولم يُدعَ عبدُ الله بن عمر بخال المؤمنين ،ولا قيل قَطّ لعبد الرحمن بن أبي بكر خال المؤمنين !

ولا يمتري عامة أهل العلم في أن منزلة عائشة وحفصة رضى اللَّه تبارك وتعالى عنهما من رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) كانت أعظم من منزلة أم حبيبة بنت أبي سفيان رضى اللَّه تبارك وتعالى عنها ، ومع ذلك فلم يُدْعَ أحد من إخوتهما بخال المؤمنين ،

فكيف يطلق على معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين ومنزلته ومنزلة أبيه من رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) دون منزلة عبد الله بن عمر؟ومكانة عبد الله من العلم والورع والسابقة أعظم من مكانته

وهذه عائشة تقول ــــ وقد قالت لها امرأة يا أمَّهْ ــــ : لستُ لكِ بأمّ إنّما أنا أمّ رجالكم ، فعلمتنا بذلك معنى الأمومة تحريم نكاحهن ،

وكذا لم ينقل أنّ أحداً قال لأسماء بنت أبي بكر خالة المؤمنين !
فقد قال الواحدي في تفسير قوله تعالى:(وأزواجه أمهاتهم) أي في حرمة نكاحهنّ وهذه الأمومة تعود إلى حرمة نكاحهن لا غير ! ألا ترى أنه لا يحل رؤيتهن )) انتهى . كما يمكنكم مراجعة الصفحة 263 منه أيضا إذا شئتم .
.
ـــــــــــــــــ وذكر في هامش الصفحة 263 من الكتاب :
[ (1) ] قال القسطلاني: ولا يقال بناتهن أخوات المؤمنين. ولا آباؤهن وأمهاتهن أجداد وجدات ولا إخوانهن ولا أخواتهن أخوال وخالات. قال البغوي: كن أمهات المؤمنين دون النساء، وروى ذلك عن عائشة رضى اللَّه تبارك وتعالى عنها. ولفظها كما في البيضاوي: لسنا أمهات النساء، وهو جار على الصحيح عند أصحابنا وغيرهم من أهل الأصول: أن النساء لا يدخلن في خطاب الرجال. (المواهب اللدنية) : 2/ 73- 74، فصل في ذكر أزواجه وسراريه المطهرات.


هل معاوية كاتب للوحي  ؟؟؟؟

في رواية مسلم التي تقول ان ابا سفيان قال للنبي يوم فتح مكة قال : ومعاوية تجعله كاتباً بين يديك ، قال : نعم
هاته الرواية ساقطة وان وجدت في حديث مسلم لأن في نفس النص لنفس الرواية يقول أبو سفيان للنبي و أزوجك ابنتي أم حبيبة و أم حبيبة معروف أنها تزوجت النبي قبل فتح مكة بزمن طويل
فتسقط الرواية من أصل عين الإعتبار ؟؟؟

متى اسلم معاوية ليكون كاتب الوحي؟؟ الم يكن من الطلقاء يوم فتح مكة وبعدها باشهر قليلة توفي رسول الله عليه الصلاة والسلام؟؟
على افتراض ـــــ وأكّد لي على : (على افتراض) ــــ أنّ أمّ عاوية كان كاتبا للوحي . .
متى استسلم ؟وكم كتب من الوحي ؟وما هي فضيلة كتابة الوحي ؟
وهل كتابة الوحي عاصمة من الكفر والارتداد والعصيان والإجرام ؟
أي هل من يكتب الوحي يتحوّل إلى ملاك ، وتقيّ وورع ، مأمونٍ من الرّدّة والعصيان والإجرام ؟
الجواب الأوّل :
عبد الله بن أبي السّرح كان كاتبا للوحي ، لكنّه لم تنفعه كتابة الوحي، فارتدّ وهرب إلى مكّة ، وأخذ يشيع الكذب على رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ، ويقول كلامًا شنيعًا عنه وعن القرآن الكريم . ويوم فتح مكّة أهدر الرّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم دمَه فيمن أهدر دمهم من قريش ، ولكنّ أحد الصحابة أخفاه في بيته لأنّه كان من أقاربه . . . ولا أريد هنا أن أذكر القصّة ، فأعفونا من فضلكم .
كاتب للوحي يرتدّ كما ارتدّ عبد الله بن أبي السرح وهرب إلى مكّة . .فما فائدة كتابة الوحي ؟ هل كتابة الوحي تجعل الكاتب معصوما ؟
الجواب الثاني :
في صحيح البخاري (أصحّ كتاب بعد كتاب الله) تعالى 
)كاتب للوحي آخر يفرّ ويرتدّ ويتحوّل إلى النّصرانية ، فيموت وتلفظه الأرض إلخ



لا يوجد سند صحيح يدعم رواية معاوية كاتب للوحي

بل يقال انه كان كاتب للرسائل بين الرسول عليه الصلاة والسلام وقبائل العرب

في حين كان الصحابي زيد بن ثابت هو كاتب الوحي وهذا ما اكده الحافظ بن حجر في كتاب الاصابة الجزء الثالث

حتى معاوية كاتب رسائل و لم تثبت ؟؟؟

صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل أبي سفيان بن حرب 2501 - حدثني : عباس بن عبد العظيم العنبري ، وأحمد بن جعفر المعقري قالا : حدثنا النضر وهو إبن محمد اليمامي ، حدثنا : عكرمة ، حدثنا : أبو زميل ، حدثني : إبن عباس قال : كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه ، فقال للنبي (ص) : يا نبي الله ثلاث أعطنيهن ، قال : نعم ، قال عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها ، قال : نعم ، قال : ومعاوية تجعله كاتباً بين يديك ، قال : نعم ، قال : وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين .
النووي - صحيح مسلم بشرح النووي -
1/- وأعلم أن هذا الحديث من الأحاديث المشهورة بالإشكال ، ووجه الإشكال أن أبا سفيان أنما أسلم يوم فتح مكة سنة ثمان من الهجرة ، وهذا مشهور لا خلاف فيه وكان النبي (ص) قد تزوج أم حبيبة قبل ذلك بزمان طويل.


2/- قال القاضي : والذي في مسلم هنا أنه زوّجها أبو سفيان غريب جداً ، وخبرها مع أبي سفيان حين ورد المدينة في حال كفره مشهور ولم يزد القاضي على هذا.


3/- وقال إبن حزم : هذا الحديث وهم من بعض الرواة ، لأنه لا خلاف بين الناس أن النبي (ص) تزوج أم حبيبة قبل الفتح بدهر ، وهي بأرض الحبشة ، وأبوها كافر.


4/- وفي رواية عن إبن حزم أيضا أنه قال : موضوع ، قال : والآفة فيه من عكرمة بن عمار الراوي عن أبي زميل ، وأنكر الشيخ أبو عمرو بن الصلاح رحمه الله هذا على إبن حزم ، وبالغ في الشناعة عليه ، قال : وهذا القول من جسارته فإنه كان هجوماً على تخطئة الأئمة الكبار ، وإطلاق اللسان فيهم.
و الرد من النووي نفسه


تفنيد أسطورة كتابة معاوية للوحي الذهبيّ في سير أعلام النبلاء


هل قال علي رضي الله عنه ان معاوية وجيشه في معركته بصفين انهم اخوانه بغوا عليه؟؟

علي بن ابي طالب لم يقل في معاوية وجيشه في معركته بصفين انهم اخوانه بغوا عليه بل قالها في معركة الجمل التي حضرتها امنا عائشة وبعد تلك المعركة تصالح علي رضي الله عنه مع امنا عائشة واحسن اليها و رجعت معه مكرمة الى المدينة

أهل صفين ( معاوية و اتباعه ) ليسوا إخواننا بغوا علينا

هل مدح علي بن ابي طالب معاوية و تصالح معه؟؟؟
وهل تصح رواية منسوبة لعلي رضي الله عنه ان قتلى اتباعه واتباع معاوية كلاهما في الجنة؟؟

لعلمكم هذه رواية ضعيفة وموضوعة


جواب من قال ان معاوية كانت معه امنا عائشة وجعلهم في نفس الموقف

امنا عائشة رضي الله عنها لم تخرج من المدينة لتقاتل علي رضي الله عنه بل خرجت غضبا على قتل عثمان و تعطل القصاص من قتلته لكنها تصالحت مع علي بعد معركة الجمل عكس معاوية الذي مكث يقاتله دون هوادة و لا ندم الى ان مات علي رضي الله عنه ,هل قتال سيدنا علي إجتهاد لصالح الأمة ؟ ثم ما ذنبه لكي يقاتله معاوية و يرفض مبايعته مثل باقي الأمة؟
لغاية سنة 39 هجرية لم يتوقف معاوية من قتال سيدنا علي رضي الله عنه خليفة المسلميين الشرعي و ابن عم الرسول صلى الله عليه و سلم و أحد العشرة المبشرين بالجنة و آخر الخلفاء الراشدين ، حيث أرسل معاوية جيوشه من أهل الشام المغرر بهم لحصار سيدنا علي في العراق و القضاء عليه رغم مساعي السلم و الصلح
و مصادرنا من عند ثقاة أهل السنة لكي لا يزايد علينا السفهاء و الجهلة.
المصادر : كتاب الكامل في التاريخ ج01 ص 610 لابن الأثير الجزري

كتاب تاريخ الأمم والملوك ج01 ص 1141 للإمام أبو جعفر الطبري

تصالح علي رضي الله عنه مع امنا عائشة و جهزها أحسن جهاز بعد أنتهاء معركة الجمل

في البصرة شهر رجب سنة 36 هجرية ثم بعدها دعى سيدنا علي معاوية لكي يتوب و يبايعه مثل باقي الأمة لكن معاوية الأموي رفض بحجته الواهية المتمثلة في طلب الثأر لمقتل سيدنا عثمان ابن عفان الأموي مما فجر حرب بينه و بين سيدنا علي.
و هاهو الإمام أبو جعفر الطبري من أهل السنة و الجماعة ينقل لنا في كتابه تاريخ الأمم والملوك في أحداث سنة 36 هجرية ما قاله الأخباري أبو مِخنف لوط بن يحيى عن عبد الرحمن بن جندب الأزدي أن سيدنا علي قال عن معاوية ابن ابو سفيان و حتى عمرو ابن العاص أنهما ليسوا بأصحاب دين و لا قرآن و هم أشرار منذ طفولتهم كما يعرفهم جيدا و يحث الناس على جهادهم في معركة صفين الشهيرة....
و لعلمكم ، بعد وصول معاوية ابن ابو سفيان للحكم لم يفعل شيء ضد من كانوا متهمين بقتل عثمان ابن عفان رضي الله عنه ، نعم معاوية الذي حارب سيدنا علي و رفض بيعته بحجة الثأر لدم عثمان الذي يعتبره أولى من مبايعة سيدنا علي ،نعم معاوية بعد وصوله للحكم لم يفعل شيء لمعاقبة قتلة عثمان رضي الله عنه و تستطيعون الرجوع الى كتاب منهاج السنة لأبن تيمية أو أي كتاب آخر لأهل السنة لتتأكدوا من هذا الكلام.

إبطال زعم اتباع بني امية ان معاوية كان يطالب بدم عثمان .

وهو بعظمة لسانه ، يصرّح للمسلمين أنّه لم يقاتلهم إلا ليتأمّر عليهم .كما لا أنسى أن أنعش ذاكرتكم بما جرى في قصّة التّحكيم ، وعلى ماذا خطّط أمّ عاوية وعمرو بن العاص .




تزوير بني امية للحديث النبوي و للتاريخ


من روائع الأديب الناقد الحرّ والمفكّر الإسلامي السنيّ الموسوعة الكاتب والشاعر عبّاس محمود العقاد ، كتاب ( معاوية بن أبي سفيان ) ،
حريّ بكم أن تقرأوه وتمعنوا النّظر فيه .
فقد أجاد في هذا الكتاب ، خصوصا في الفصل الأخير : (معاوية في الميزان) ، وهاكم ممّا جاء في صفحتيْن من صفحاته :

حول ما بذله الأمويون ومؤرّخوهم في تزوير التاريخ الخاصّ بمعاوية وبني امية،
لمحة فقط .



حديث الافجران من قريش بنو المغيرة وبنو أمية

السيوطي - الدر المنثور - الجزء : ( 4 ) - رقم الصفحة : ( 85 ) -
وأخرج البخاري في تاريخه وإبن جرير وإبن المنذر وإبن مردويه ، عن عمر بن الخطاب في قوله : ألم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفراً ، قال : هما الأفجران من قريش بنو المغيرة وبنو أمية فأما بنوا المغيرة فكفيتموهم يوم بدر ، وأما بنو أمية فمتعوا إلى حين !


المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 167 و 168 و 169 و 271 )
31062 - إن أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية.


31069 - لا يزال هذا الدين قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية.


ملاحظة
البعض يستدل على صلاح معاوية بأن مثل عمر ولاه الشام ....نقول له حتى لو مثل عمر ليس بمصعوم في تولياته وهذا النبي وهو خير البشر قد ولى على الصدقات بني المصطلق الوليد ابن عقبة وقد خان وكذب وغدر وفسق وفيه نزل قوله تعالى إن جاءكم فاسق بنبأ


قصة قتل معاوية للصحابي الجليل حجر بن عدي سنة 51 هجرية ،


و هي من القصص التي عجز أهل النفاق و النواصب عن تحريفها و تكذيبها لذرف الرماد في أعين الناس دفاعا عن معاوية الذي أخرج لهم دين جديد يتفق مع أذواقهم و أهوائهم و للدفاع عن شرعية حكم ملوكهم و سلاطينهم لأن معاوية يمثل الأب الروحي للحكم الملكي الوراثي المستبد في العالم الاسلامي.
حجر بن عدي رضي الله عنه قتله معاوية لأنه سخط و ثار على احدى كبار الموبقات التي أتى بها معاويه و هي سب و شتم سيدنا علي رضي الله عنه على منابر المساجد و هذه حقيقة لا ينكرها إلا أعداء هذا الدين من عبيد بنو أمية الذين تسلطوا على الأرض .
عندما ألقي القبض على حجر بن عدي و أصحابه ، تشفعت لهم السيدة عائشة رضي الله عنها فبعثت عبد الرحمن بن الحارث بن هشام إلى معاوية تسأله أن يخلي سبيلهم لكنه رفض و أصر على قتلهم ( طالع كتاب سير أعلام النبلاء ص 465 للذهبي) .
توضئ حجر بن عدي و صلى ركعتين ثم طلبوا منه للمرة الأخير لعن سيدنا علي فرفض و فقطعوا له رأسه مع ستة من أصحابه في مرج عذراء بالشام و التي كان هو من فتحها من قبل و ليسأل القارء ما سر أختيار معاوية لهذا المكان لإعدام حجر بن عدي !!!
نعم هكذا قتل حجر بن عدي رضي الله عنه ظلما و الذي قالت فيه السيدة عائشة أنه ما كان إلا مسلما حجاجا معتمرا .... و لقد كانت لهذه الجريمة الشنعاء وقعة أليمة في نفوس كل المسلمين ذلك العهد خصتا السيدة عائشة.
أظن أنكم فهمتم من هو معاوية و ما طبيعة حكم بنو أمية.

المصادر : الكامل في التاريخ ج01 ص 654،653 لبن الأثير