بسم الله الرحمن الرحيم
يس وَالْقُرْآَنِ الْحَكِيمِ إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آَبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ
والله يقول :
الأخوة الأكارم:
نحن لسنا شيعة و ايضا لسنا اتباع بني امية و لسنا هنا لنحكم على معاوية بالجنة او بالنار فالله وحده يعلم مصيرهم (تلك امة خلت لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت)
لا بد أن تتعلموا بأن أول مقامات الرد على الشيعة الرافضة هو التبري من الامويين النواصب والتمييز بين كلام الناصبة وكلام أهل السنة ومن فرق بين الطوائف الثلاث عرف الحق
وأئمتنا ومنهم الامام المبجل أحمد بن حنبل من أكثر الناس في الرد على النواصب...ولذلك لما أظهر المتوكل شيئاً من النصب واتبعه بعض المحدثين قام لهم الامام أحمد وألف فضائل الامام علي وأهل بيته..
ولا بد أن تعلموا بأن الرافضة يُجرون على الأغرار من أهل السنة كلام الناصبة ليوهموهم بأن أهل السنة معادون لأهل البيت
فينتشر مذهبهم بالتلفيق والتزوير على الجهلة ويسكت العارفون خشية أن يتهموا بالرفض والتشيع..
فانظروا أين أنتم من ذلك رعاكم الله؟؟!!
البيئة التي عاش فيها معاوية بن سفيان
فأبوه أبوسفيان قائد الأحزاب والنازل فيه قاتلوا أئمة الكفر فإنهم لا ايمان لهم
وامه هند آكلة كبد الحمزة
وعمته ام جميل حمالة الحطب
واخويه حنظلة وعمرو ماتا على الشرك وكلاهما أكبر منه
وخاله الوليد المقتول بقليب بدر
وجده من جهة امه عتبة بن ربيعة قتل يوم بدر
واخو جده شيبة بن ربيعة مقتول ببدر مع الكفار
انظر حيثما تتجه في محيط هذا الاموي تجد عتاة الكفرة والقتلة والمجرمين فمن أين يكون الخير من مثله فتأمل رحمك الله
أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية
اصحاب محمّد صلّى الله عليه وآله وسلم الخلّص هم من كانوا إلى صفّ أمير المؤمنين الإمام عليّ بن أبي طالب كرّم الله وجهه ورضي الله عنه ،
(( ويح عمّار ، تقتله الفئة االباغية ، يدعوهم إلى الجنّة ، ويدعونه إلى النّار )) رواه البخاري في صحيحه
لهذا ننبه انه لا يمكن اعتباره صحابي جليل وايضا لا يمكن ان نلعنه او نكفره بل نترك الى ربه فالله هو من يحاسبه على اخطائه وعلى سريرته ولسنا اربابا لنحكم عليه بالجنة او النار
1- كتاب تاريخ الطبري (5/71 ) عن أبي مخنف.
2- تاريخ الخلفاء للسيوطي (ص285).
3- الكامل لابن الأثير (2/397). وغيرهم ممن كتبوا تاريخهم في عصر بني العباس.
و قد قال صلى الله عليه وسلم: من لعن مؤمناً فهو كقتله. صحيح البخاري مع الفتح (10/479).
وقوله صلى الله عليه وسلم: لا يكون اللعانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة. صحيح الجامع (2/1283).
المصدر : سير أعلام النبلاء لإمام الذّهبي تلميذ ابن تيمية
.
المصدر : تذكرة الحفاظ للذهبي
01/ شيخان من شيوخ البخاريّ ، ينالان من معاوية وذويه، وأحدهما لا يدع أحدا اسمه معاوية يدخل بيته ، ولا يحدّث قوما فيهم أحد اسمه معاوية .
أربع خصال كنّ في معاوية ، لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة :
.1- انتزاؤه على هذه الأمّة بالسيف ، حتى أخذ الأمر من غير مشورة ، وفيهم بقايا الصّحابة وذوو الفضيلة .
2- واستخلافه بعده ابنه خمّيرًا سكّيرًا يلبس الحرير ويضرب الطنابير .
3- وادّعاؤه زيادًا ولدا له وقد قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : الولد للفراش وللعاهر الحجر .
4- وقتله الصحابي الجليل حجرًا وأصحاب حجر ، فيا ويل له من حجر ، ويا ويلا له من حجر وأصحاب حجر . ) انتهى كلامه .
الكامل في التاريخ لابن الأثير : ج3 ص 242 .
قال ابن كثير في البداية والنهاية : (( وقد روي عن الحسن البصري أنه كان ينقم على معاوية أربعة أشياء، قتاله عليا، وقتله حجر بن عدي، واستلحاقه زياد بن أبيه، ومبايعته ليزيد ابنه. )) ج8 ص 139
وجواب قيس بن سعد له :
تأمّلوا الكلام : وماذا يقول مّعاوية لابن الصحابي وللصحابي بأنهما يهوديان وهما من الأنصار .
وبماذا يردّ عليه ابن الصحابي : معاوية وثني ابن وثني ، دخل افي الاسلام كرهًا ، وخرج منه طوعًا ، ليس قديم الإيمان ، ولا جديد النفاق ، خرج من الدّين .
كما سمعه من رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم .
وقد روي الحديث بروايات أخرى سبب ورود الحديث، وكون معاوية من الذين هموا بقتل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فعن حذيفة قال: كنت آخذاً بزمام ناقة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أقود وعمار يسوق أو عمار يقود وأنا أسوق به إذ استقبلنا اثنا عشر رجلاً متلثمين قال: هؤلاء المنافقون إلى يوم القيامة، قلتُ: يا رسول الله ألا تبعث إلى كل رجل منهم فتقتله؟ فقال: أكره أن يتحدث الناس أن محمداً يقتل أصحابه وعسى يكفينيهم الدبيلة، قلنا: وما الدبيلة؟ قال: شهاب من نار يوضع على نياط قلب أحدهم فيقتله) (03)
تمت الجريمة بأمر معاوية الذي تخلص من عبد الرحمن ابن سيدنا خالد ابن الوليد ، ثم جاء خالد ابن عبد الرحمن ابن سيدنا خالد ابن الوليد فنتقم لأبيه حيث قتل ابن آثال النصراني لكن خالد وقع في قبضة معاوية الذي أمر بسجن خالد و تغريمه عقابا له على قتل قاتل ابيه !!!
المصدر : الكامل في التاريخ ج01 ص641 لأبن الاثير
ذكر الإمام الطبري رحمه الله في كتابه التاريخ ( 5/ 239 ) في حوادث سنة 50 هـ، قال محمد بن عمر: وفي هذه السنة أمر معاوية بمنبر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يحمل إلى الشام، فحرك فكسفت الشمس حتى رُئيت النجوم بادية يومئذ، فأعظم الناس ذلك..
وفي رواية: قال محمد بن عمر: حدثني يحيى بن سعيد بن دينار عن أبيه قال: قال معاوية: إني رأيت أن منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وعصاه لا يتركان بالمدينة، وهم قتلة أمير المؤمنين عثمان وأعداؤه..
ان عقلية معاوية و عدم التزامه بمقدسات المسلمين لم تمنعه من عزمه حمل منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم من المدينة إلى الشام، وهو يعلم قوله صلى الله عليه وسلم: ( ما بين بيتي و منبري روضة من رياض الجنة ) البخاري ( 4 / 119 ).
وفي رواية: قال محمد بن عمر - بعد أن ساق سند الرواية -: كان عبدالملك قد هم بالمنبر، فقال قبيصة بن ذؤيب: أذكرك الله عزوجل أن تفعل هذا، أن تحوله، إن أمير المؤمنين معاوية حركه فكسفت الشمس.
في رواية عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا ينكسفان لموت أحد، ولكن الله تعالى يخوف بهما عباده. المصدر السابق ( 2 / 623 ).
بالنسبة لخبر عزم معاوية رضي الله عنه نقل منبر الرسول صلى الله عليه وسلم وعصاه إلى الشام، فقد ذكره الزبير بن بكار كما قاله ابن حجر في الفتح ( 2 / 463 ) واليعقوبي في التاريخ ( 2 / 238 ) وابن الجوزي في المنتظم ( 5 / 227 ) دون أن يشيروا إلى خبر العصا، أما ابن الأثير في الكامل ( 3 / 463 ) وابن كثير في البداية ( 8 / 45 ) فقد أوردوا خبر المنبر والعصا..
ولابن تيمية رحمه الله تعالى توجيه لطيف في تخصيص معاوية رضي الله عنه بلقب خال المؤمنين، لكن في الحقيقة هو اقرار ان ها تسمية باطلة
قال ابن تيمية في (منهاج السنة النبوية): ومن علماء السنة من قال لا يُطلَق على إخوة الأزواج أنهم أخوال المؤمنين، فإنه لو أطلق ذلك لأطلق على أخواتهن أنهن خالات المؤمنين، ولو كانوا أخوالا وخالات لحرم على المؤمنين أن يتزوج أحدهم خالته، وحرم على المرأة أن تتزوج خالها، وقد ثبت بالنص والإجماع أنه يجوز للمؤمنين والمؤمنات أن يتزوجوا أخواتهن وإخوتهن، كما تزوج العباس أم الفضل أخت ميمونة بنت الحارث أم المؤمنين، وَوُلد له منها عبد الله والفضل وغيرهما، وكما تزوج عبد الله بن عمر وعبيد الله ومعاوية وعبد الرحمن بن أبي بكر ومحمد بن أبي بكر مَن تزوجوهن مِن المؤمنات، ولو كانوا أخوالا لهن لما جاز للمرأة أن تتزوج خالها. قالوا: وكذلك لا يطلق على أمهاتهن أنهن جدات المؤمنين، ولا على آبائهن أنهم أجدد المؤمنين، لأنه لم يثبت في حق الأمهات جميع أحكام النسب وإنما ثبت الحرمة والتحريم، وأحكام النسب تتبعض، كما يثبت بالرضاع التحريم والمحرمية، ولا يثبت بها سائر أحكام النسب، وهذا كله متفق عليه، والذين أطلقوا على الواحد من أولئك أنه خال المؤمنين لم ينازعوا في هذه الأحكام، ولكن قصدوا بذلك الإطلاق أن لأحدهم مصاهرة مع النبي صلى الله عليه وسلم، واشتهر ذكرهم لذلك عن معاوية رضي الله عنه كما اشتهر أنه كاتب الوحي، وقد كتب الوحي غيره
الحمد لله ربّ العالمين ابن عثيمين العالم الوهابي السلفي المنهج يبطل مقولة: معاوية خال المؤمنين
قال البيهقي : كذا في رواية الكلبي ، وذهب علماؤنا إلى أن هذا الحكم لا يتعدى أزواج النبي
(صلّى الله عليه وآله وسلّم) فهن أمهات المؤمنين في التحريم ، ولايتعدى هذا التحريم إلى أخواتهن ولا إلى إخوانهن ولا إلى بناتهن .
ومنع قوم من جواز تسمية معاوية خال المؤمنين ، بأن هذا أمر مبتدع لم يطلقه عليه إلا الغلاة في موالاته ، حتى أنهم زعموا أنه دعي بذلك في عهد النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) وبالغوا في الإفك حتى نسبوه إلى أنه من قول الرسول(صلّى الله عليه وآله وسلّم) وليس لذلك أصل ولا عُرِف إطلاقُ ذلك في عصر الصحابة والتابعين !
فقد قَتَل محمد بن أبي بكر ولم يُشنّع أعداء معاوية إذ ذاك بأنه قتل خال المؤمنين ،وثار عبد الله بن الزبير بمكة على سويد بن معاوية ، ولم يكترث بأنه ابن خالة المؤمنين ! ولا دعاه به أحد من الصحابة ،
ولم يُدعَ عبدُ الله بن عمر بخال المؤمنين ،ولا قيل قَطّ لعبد الرحمن بن أبي بكر خال المؤمنين !
ولا يمتري عامة أهل العلم في أن منزلة عائشة وحفصة رضى اللَّه تبارك وتعالى عنهما من رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) كانت أعظم من منزلة أم حبيبة بنت أبي سفيان رضى اللَّه تبارك وتعالى عنها ، ومع ذلك فلم يُدْعَ أحد من إخوتهما بخال المؤمنين ،
فكيف يطلق على معاوية بن أبي سفيان خال المؤمنين ومنزلته ومنزلة أبيه من رسول الله (صلّى الله عليه وآله وسلّم) دون منزلة عبد الله بن عمر؟ومكانة عبد الله من العلم والورع والسابقة أعظم من مكانته
وهذه عائشة تقول ــــ وقد قالت لها امرأة يا أمَّهْ ــــ : لستُ لكِ بأمّ إنّما أنا أمّ رجالكم ، فعلمتنا بذلك معنى الأمومة تحريم نكاحهن ،
وكذا لم ينقل أنّ أحداً قال لأسماء بنت أبي بكر خالة المؤمنين !
فقد قال الواحدي في تفسير قوله تعالى:(وأزواجه أمهاتهم) أي في حرمة نكاحهنّ وهذه الأمومة تعود إلى حرمة نكاحهن لا غير ! ألا ترى أنه لا يحل رؤيتهن )) انتهى . كما يمكنكم مراجعة الصفحة 263 منه أيضا إذا شئتم .
.
ـــــــــــــــــ وذكر في هامش الصفحة 263 من الكتاب :
[ (1) ] قال القسطلاني: ولا يقال بناتهن أخوات المؤمنين. ولا آباؤهن وأمهاتهن أجداد وجدات ولا إخوانهن ولا أخواتهن أخوال وخالات. قال البغوي: كن أمهات المؤمنين دون النساء، وروى ذلك عن عائشة رضى اللَّه تبارك وتعالى عنها. ولفظها كما في البيضاوي: لسنا أمهات النساء، وهو جار على الصحيح عند أصحابنا وغيرهم من أهل الأصول: أن النساء لا يدخلن في خطاب الرجال. (المواهب اللدنية) : 2/ 73- 74، فصل في ذكر أزواجه وسراريه المطهرات.
هل معاوية كاتب للوحي ؟؟؟؟
هاته الرواية ساقطة وان وجدت في حديث مسلم لأن في نفس النص لنفس الرواية يقول أبو سفيان للنبي و أزوجك ابنتي أم حبيبة و أم حبيبة معروف أنها تزوجت النبي قبل فتح مكة بزمن طويل
فتسقط الرواية من أصل عين الإعتبار ؟؟؟
متى اسلم معاوية ليكون كاتب الوحي؟؟ الم يكن من الطلقاء يوم فتح مكة وبعدها باشهر قليلة توفي رسول الله عليه الصلاة والسلام؟؟
على افتراض ـــــ وأكّد لي على : (على افتراض) ــــ أنّ أمّ عاوية كان كاتبا للوحي . .
متى استسلم ؟وكم كتب من الوحي ؟وما هي فضيلة كتابة الوحي ؟
وهل كتابة الوحي عاصمة من الكفر والارتداد والعصيان والإجرام ؟
الجواب الأوّل :
عبد الله بن أبي السّرح كان كاتبا للوحي ، لكنّه لم تنفعه كتابة الوحي، فارتدّ وهرب إلى مكّة ، وأخذ يشيع الكذب على رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ، ويقول كلامًا شنيعًا عنه وعن القرآن الكريم . ويوم فتح مكّة أهدر الرّسول صلّى الله عليه وآله وسلّم دمَه فيمن أهدر دمهم من قريش ، ولكنّ أحد الصحابة أخفاه في بيته لأنّه كان من أقاربه . . . ولا أريد هنا أن أذكر القصّة ، فأعفونا من فضلكم .
كاتب للوحي يرتدّ كما ارتدّ عبد الله بن أبي السرح وهرب إلى مكّة . .فما فائدة كتابة الوحي ؟ هل كتابة الوحي تجعل الكاتب معصوما ؟
الجواب الثاني :
في صحيح البخاري (أصحّ كتاب بعد كتاب الله) تعالىكاتب للوحي آخر يفرّ ويرتدّ ويتحوّل إلى النّصرانية ، فيموت وتلفظه الأرض إلخ
في حين كان الصحابي زيد بن ثابت هو كاتب الوحي وهذا ما اكده الحافظ بن حجر في كتاب الاصابة الجزء الثالث
حتى معاوية كاتب رسائل و لم تثبت ؟؟؟
صحيح مسلم - كتاب فضائل الصحابة - باب من فضائل أبي سفيان بن حرب 2501 - حدثني : عباس بن عبد العظيم العنبري ، وأحمد بن جعفر المعقري قالا : حدثنا النضر وهو إبن محمد اليمامي ، حدثنا : عكرمة ، حدثنا : أبو زميل ، حدثني : إبن عباس قال : كان المسلمون لا ينظرون إلى أبي سفيان ولا يقاعدونه ، فقال للنبي (ص) : يا نبي الله ثلاث أعطنيهن ، قال : نعم ، قال عندي أحسن العرب وأجمله أم حبيبة بنت أبي سفيان أزوجكها ، قال : نعم ، قال : ومعاوية تجعله كاتباً بين يديك ، قال : نعم ، قال : وتؤمرني حتى أقاتل الكفار كما كنت أقاتل المسلمين .
النووي - صحيح مسلم بشرح النووي -
1/- وأعلم أن هذا الحديث من الأحاديث المشهورة بالإشكال ، ووجه الإشكال أن أبا سفيان أنما أسلم يوم فتح مكة سنة ثمان من الهجرة ، وهذا مشهور لا خلاف فيه وكان النبي (ص) قد تزوج أم حبيبة قبل ذلك بزمان طويل.
2/- قال القاضي : والذي في مسلم هنا أنه زوّجها أبو سفيان غريب جداً ، وخبرها مع أبي سفيان حين ورد المدينة في حال كفره مشهور ولم يزد القاضي على هذا.
3/- وقال إبن حزم : هذا الحديث وهم من بعض الرواة ، لأنه لا خلاف بين الناس أن النبي (ص) تزوج أم حبيبة قبل الفتح بدهر ، وهي بأرض الحبشة ، وأبوها كافر.
4/- وفي رواية عن إبن حزم أيضا أنه قال : موضوع ، قال : والآفة فيه من عكرمة بن عمار الراوي عن أبي زميل ، وأنكر الشيخ أبو عمرو بن الصلاح رحمه الله هذا على إبن حزم ، وبالغ في الشناعة عليه ، قال : وهذا القول من جسارته فإنه كان هجوماً على تخطئة الأئمة الكبار ، وإطلاق اللسان فيهم.
و الرد من النووي نفسه
تفنيد أسطورة كتابة معاوية للوحي الذهبيّ في سير أعلام النبلاء
أهل صفين ( معاوية و اتباعه ) ليسوا إخواننا بغوا علينا
وهل تصح رواية منسوبة لعلي رضي الله عنه ان قتلى اتباعه واتباع معاوية كلاهما في الجنة؟؟
لعلمكم هذه رواية ضعيفة وموضوعة
امنا عائشة رضي الله عنها لم تخرج من المدينة لتقاتل علي رضي الله عنه بل خرجت غضبا على قتل عثمان و تعطل القصاص من قتلته لكنها تصالحت مع علي بعد معركة الجمل عكس معاوية الذي مكث يقاتله دون هوادة و لا ندم الى ان مات علي رضي الله عنه ,هل قتال سيدنا علي إجتهاد لصالح الأمة ؟ ثم ما ذنبه لكي يقاتله معاوية و يرفض مبايعته مثل باقي الأمة؟
لغاية سنة 39 هجرية لم يتوقف معاوية من قتال سيدنا علي رضي الله عنه خليفة المسلميين الشرعي و ابن عم الرسول صلى الله عليه و سلم و أحد العشرة المبشرين بالجنة و آخر الخلفاء الراشدين ، حيث أرسل معاوية جيوشه من أهل الشام المغرر بهم لحصار سيدنا علي في العراق و القضاء عليه رغم مساعي السلم و الصلح
و مصادرنا من عند ثقاة أهل السنة لكي لا يزايد علينا السفهاء و الجهلة.
المصادر : كتاب الكامل في التاريخ ج01 ص 610 لابن الأثير الجزري
كتاب تاريخ الأمم والملوك ج01 ص 1141 للإمام أبو جعفر الطبري
في البصرة شهر رجب سنة 36 هجرية ثم بعدها دعى سيدنا علي معاوية لكي يتوب و يبايعه مثل باقي الأمة لكن معاوية الأموي رفض بحجته الواهية المتمثلة في طلب الثأر لمقتل سيدنا عثمان ابن عفان الأموي مما فجر حرب بينه و بين سيدنا علي.
و هاهو الإمام أبو جعفر الطبري من أهل السنة و الجماعة ينقل لنا في كتابه تاريخ الأمم والملوك في أحداث سنة 36 هجرية ما قاله الأخباري أبو مِخنف لوط بن يحيى عن عبد الرحمن بن جندب الأزدي أن سيدنا علي قال عن معاوية ابن ابو سفيان و حتى عمرو ابن العاص أنهما ليسوا بأصحاب دين و لا قرآن و هم أشرار منذ طفولتهم كما يعرفهم جيدا و يحث الناس على جهادهم في معركة صفين الشهيرة....
و لعلمكم ، بعد وصول معاوية ابن ابو سفيان للحكم لم يفعل شيء ضد من كانوا متهمين بقتل عثمان ابن عفان رضي الله عنه ، نعم معاوية الذي حارب سيدنا علي و رفض بيعته بحجة الثأر لدم عثمان الذي يعتبره أولى من مبايعة سيدنا علي ،نعم معاوية بعد وصوله للحكم لم يفعل شيء لمعاقبة قتلة عثمان رضي الله عنه و تستطيعون الرجوع الى كتاب منهاج السنة لأبن تيمية أو أي كتاب آخر لأهل السنة لتتأكدوا من هذا الكلام.
من روائع الأديب الناقد الحرّ والمفكّر الإسلامي السنيّ الموسوعة الكاتب والشاعر عبّاس محمود العقاد ، كتاب ( معاوية بن أبي سفيان ) ،
حريّ بكم أن تقرأوه وتمعنوا النّظر فيه .
فقد أجاد في هذا الكتاب ، خصوصا في الفصل الأخير : (معاوية في الميزان) ، وهاكم ممّا جاء في صفحتيْن من صفحاته :
حول ما بذله الأمويون ومؤرّخوهم في تزوير التاريخ الخاصّ بمعاوية وبني امية،
لمحة فقط .
وأخرج البخاري في تاريخه وإبن جرير وإبن المنذر وإبن مردويه ، عن عمر بن الخطاب في قوله : ألم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفراً ، قال : هما الأفجران من قريش بنو المغيرة وبنو أمية فأما بنوا المغيرة فكفيتموهم يوم بدر ، وأما بنو أمية فمتعوا إلى حين !
المتقي الهندي - كنز العمال - الجزء : ( 11 ) - رقم الصفحة : ( 167 و 168 و 169 و 271 )
31062 - إن أول من يبدل سنتي رجل من بني أمية.
31069 - لا يزال هذا الدين قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية.
ملاحظة
البعض يستدل على صلاح معاوية بأن مثل عمر ولاه الشام ....نقول له حتى لو مثل عمر ليس بمصعوم في تولياته وهذا النبي وهو خير البشر قد ولى على الصدقات بني المصطلق الوليد ابن عقبة وقد خان وكذب وغدر وفسق وفيه نزل قوله تعالى إن جاءكم فاسق بنبأ
قصة قتل معاوية للصحابي الجليل حجر بن عدي سنة 51 هجرية ،
و هي من القصص التي عجز أهل النفاق و النواصب عن تحريفها و تكذيبها لذرف الرماد في أعين الناس دفاعا عن معاوية الذي أخرج لهم دين جديد يتفق مع أذواقهم و أهوائهم و للدفاع عن شرعية حكم ملوكهم و سلاطينهم لأن معاوية يمثل الأب الروحي للحكم الملكي الوراثي المستبد في العالم الاسلامي.
حجر بن عدي رضي الله عنه قتله معاوية لأنه سخط و ثار على احدى كبار الموبقات التي أتى بها معاويه و هي سب و شتم سيدنا علي رضي الله عنه على منابر المساجد و هذه حقيقة لا ينكرها إلا أعداء هذا الدين من عبيد بنو أمية الذين تسلطوا على الأرض .
عندما ألقي القبض على حجر بن عدي و أصحابه ، تشفعت لهم السيدة عائشة رضي الله عنها فبعثت عبد الرحمن بن الحارث بن هشام إلى معاوية تسأله أن يخلي سبيلهم لكنه رفض و أصر على قتلهم ( طالع كتاب سير أعلام النبلاء ص 465 للذهبي) .
توضئ حجر بن عدي و صلى ركعتين ثم طلبوا منه للمرة الأخير لعن سيدنا علي فرفض و فقطعوا له رأسه مع ستة من أصحابه في مرج عذراء بالشام و التي كان هو من فتحها من قبل و ليسأل القارء ما سر أختيار معاوية لهذا المكان لإعدام حجر بن عدي !!!
نعم هكذا قتل حجر بن عدي رضي الله عنه ظلما و الذي قالت فيه السيدة عائشة أنه ما كان إلا مسلما حجاجا معتمرا .... و لقد كانت لهذه الجريمة الشنعاء وقعة أليمة في نفوس كل المسلمين ذلك العهد خصتا السيدة عائشة.
أظن أنكم فهمتم من هو معاوية و ما طبيعة حكم بنو أمية.
المصادر : الكامل في التاريخ ج01 ص 654،653 لبن الأثير
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire